مداخلتي في جلسة بيان وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه

الخطة والأهداف المنتديات شـــــورى عمــــــان مداخلتي في جلسة بيان وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #1474
    siteadmin
    مدير عام

    هذا ما تحدثت عنه في مداخلتي مع وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه حسب الوقت المتاح لي  :

    ـ أكدت في البداية على المطالب المقدمة من الولاية منذ 2008 وما قبل هذا التاريخ حول رصف وإنارة وصيانة الطرق والمرافق والخدمات الأخرى ، وبأنه رغم المتابعة والمراجعة والحاجة الملحة لها لم ينفذ شي منها ، ووبأن هنالك سخط عام ، ومطالبة بتحقيق المطالب على أرض الواقع ، وذلك لما يعانية المواطن وبخاصة في المناطق الجبلية والبعيدة والمخططات السكنية من عدم توفر الطرق المرصوفة ، كما أشرت بأن الولاية تستقبل مئات الآلاف من السائحين من مواطنين ووافدين وعلى الوزارة وضع ذلك في الإعتبار عند وضع الخطط الحالية والمستقلبية لضمان تخطيط سليم وتوزيع عادل للتنمية .
    ـ تحدثت عن مطالب المهندسين بعلاوة فنية وبيئة عمل مناسبة ( الهاتف ، وسيلة النقل ، الإنترنت )
    ـ تحدثت أن جمع القمامة تتم بطريقة غير صحية وغير آمنة ، حيث تنقل بشاحنات مكشوفة وتوضع في حاويات مكشوفة ويجمعها عمال بدون أدوات وقاية .
    ـ تحدثت الرقابة والتفتيش على المحاصيل الزراعية التي تطرح بالأسواق ومدى تلوثها بالمبيدات الزراعية ، كما تحدثت عن قرار الوزارة بعدم عرض الدواجن الحية ، وعرضها مذبوحة فهل تشرف على أنها سليمة قبل الذبح وغيره .
    ـ تحدثت عن الرقابة على النوادي الصحية ـ محلات التجميل ـ مقاهي الشيشة ـ حيث خرجت عن وظائفها المعلنة وتستخدم بها مستحضرات خطيرة وتحدث بها سلوكيات مخلة .
    ـ تسائلت عن مؤهلات العاملين في فرق التفتيش والرقابة وهل هي عبارة عن خبرات أم مؤهلات علمية لضمان تفتيش ورقابة علمية دقيقة
    ـ تحدثت عن إنشاء الأسواق المركزية والمسالخ للولايات التي تنقصها ومثالا ذكرت ولاية الحمراء .
    ـ تحدثت عن أهمية تعاون البلديات مع الزراعة والثروة السمكية في إنشاء أسواق للأسماك للولايات التي تفتقر لهذه الأسواق ومثالا ذكرت ولاية الحمراء حيث تباع الأسماك على قارعة الطريق وبدون رقابة صحية وبيطرية .
    ـ تحدثت عن أهمية صيانة الأفلاج وتخصيص ميزانية كافية تتناسب وهذا الإرث الحضاري .
    ـ تحدثت عن التراجع في إنشاء السدود وصيانتها وتنظيفها .
    ـ تحدثت عن ضرورة مراجعة القوانين التي تمنع إستخدام الآبار المهجورة وبخاصة عندما يرجع منسوب المياه للأفضل وبدت الحاجة لها .
    ـ طالبت المسارعة بتلبية طلبات تعزيز الأفلاج التي تناقص جريانها بآبار تعزيزية .
    ـ المطالبة بتوفير ناقلات للصرف الصحي
    ـ وفي الختام أكدت مرة أخرى على مطالب الولاية بخصوص رصف وإنارة وصيانة الطرق للمناطق الجبلية والبعيدة والمخططات السكنية .مع الإستعجال بإعادة تأهيل طريق وادي غول  .

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.